١٩ مارس ٢٠١٢

أهمية تنظيم الوقت للعمل علي الأنترنت

يعتبر تنظيم الوقت من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند الخوض في مجال العمل علي الأنترنت او التسويق الألكتروني وتنظيمه بوجه عام يزيد من قيمة وقتك بشكل كبير مع مراعاة القيام بمهام كثيرة في أقل وقت ممكن ولو تعقبت ساعات اليوم الواحد كاملاً لوجدت الكثير من الوقت يضيع في أشياء غير مفيدة ونافعة
وقد يكون لاإرادة لنا فيها وقد نكون السبب في ضياع هذا الوقت سواء بعفويه أو بكامل إردتنا .

ولكن يوجد سؤال يطرح نفسه في أذهان الكثير من الأشخاص ماهي المهارات الضرورية التي تحتاجها لتنظيم وقتك وزيادة قيمته وكفاءته وهي :


  • أن تكون منظم بشكل عام لتحديد الأولويات وإستغلال الوقت كاملاً.
  • تحديد المهام العاجلة والأولويات ووضع توقيت وميعاد معين للتنتهي من هذه المهام .
  • إستغلال أوقات نشاطك القصوي أي عندما تكون في قمة نشاطك أو قمة تركيزك يمكنك أن تقوم بمهام أكثر في وقت أقل ولذلك يجب عليك أن تعرف ماهي هذه الأوقات بالنسبة لك وأن تستغلها إستغلال جيد لآن وقتك هو إستثمارك .
  • بعض المهام قد تتطلب منا بعض التكرار والتجربة والخطأ ولذك يجب أن نضع المهام المتشابهة مع بعضها وعدم تكرار نفس الأمر مرتين .
  • القيام ببعض الأعمال الصحيحة في الوقت الصحيح فربما تحتاج مهمة معينة إلي أعلي درجات التركيز منك فلا تجعلها في وقت متأخر من الليل .
ويعتبر الحديث عن هذا الموضوع يتطلب الكثير من الوقت ويقال فيها الكثير والكثير من النصائح والأشياء الضرورية والمهمة لتنظيم هذا الوقت المهدر.

ليست هناك تعليقات: